أفاد المركز الإقليمي للعواصف الغبارية والرملية، عبر حسابه على منصة إكس، أن عدد الساعات التي سُجلت فيها حالات غبارية داخل دول الإقليم وصل إلى ثمانية وعشرين ساعة خلال يوم السبت المنصرم.
تفصيل الساعات حسب الدول
وبحسب ما أعلن المركز، فقد توزعت تلك الساعات على أربعة دول من دول الإقليم، حيث سجلت إيران أعلى عدد منها وهو إثنا عشر ساعة، تلاها الأردن بثماني ساعات، ثم كازاخستان بسبع ساعات، وأخيراً أوزبكستان بساعة واحدة فقط.
الدول التي لم تسجل أي حالة غبارية
وأشار البيان إلى أن باقي دول الإقليم لم تسجل أي ساعة من الظواهر الغبارية خلال الفترة المذكورة.
دور المركز الإقليمي تحت إشراف المركز الوطني للأرصاد
يتبع المركز الإقليمي للعواصف الغبارية والرملية بالمملكة، ويعمل تحت رعاية المركز الوطني للأرصاد، حيث يختص برصد ومتابعة العواصف الغبارية والرملية التي تهطل على دول الخليج والمنطقة، فضلاً عن إصدار تنبؤات مبكرة تتعلق بمسارها وشدتها.
التواصل عبر منصة إكس
ويمكن متابعة آخر التحديثات والتقارير الصادرة عن المركز عبر حسابه الرسمي على منصة إكس.