انتقل إلى المحتوى الرئيسي
محليات

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مواطنًا بسبب رعي إبل غير مشروع في محمية الملك عبدالعزيز

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مواطنًا بسبب رعي إبل غير مشروع في محمية الملك عبدالعزيز

قامت القوات الخاصة للأمن البيئي بوقف أحد المواطنين الذي خالف نظام حماية البيئة، حيث ثبت أنه كان يطوع إبلًا للراعي في مناطق محظورة داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية. عقب ذلك، تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بحقه.

التفاصيل المتعلقة بالمخالفة

أظهر التحقيق أن المتهم كان يرسل مجموعة من الإبل إلى موقع محظور للراعي، مخالفًا القواعد التي تفرض حظر رعي الإبل في هذه المحمية. وقد تم توقيفه وفقًا للأنظمة البيئية المعمول بها.

العقوبات المقررة

ذكرت القوات أن كل متن من الإبل التي تم رعاها في المنطقة المحظورة يعرض صاحبه لغرامة قدرها 500 ريال. يأتي ذلك ضمن الجهود الرامية إلى الحفاظ على البيئة الطبيعية والحياة الفطرية داخل المحمية.

آلية الإبلاغ

دعت الجهات الأمنية الجمهور إلى الإبلاغ عن أي سلوك يهدد البيئة أو الكائنات البرية، موفرةً رقمًا موحدًا (911) للمناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض والشرقية، ورقمين (999) و(996) لبقية مناطق المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة دون تحميل المبلغ أي مسؤولية.

التزام الأمن البيئي

تؤكد القوات الخاصة للأمن البيئي أن تطبيق القوانين البيئية يستند إلى مبدأ الوقاية والحماية، مشددةً على ضرورة تعاون المجتمع في الحفاظ على الموارد الطبيعية وتجنب أي انتهاكات قد تؤدي إلى أضرار بيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني

للنشر و الاعلان