انتقل إلى المحتوى الرئيسي
محليات

السفارة الأمريكية بالمملكة تعرب عن تعاطفها مع السعودية جراء تحطم مروحية أرامكو

السفارة الأمريكية بالمملكة تعرب عن تعاطفها مع السعودية جراء تحطم مروحية أرامكو

قدمت بعثة الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية تعازٍ صادقة إلى الحكومة السعودية وشركة أرامكو، إلى جانب أسر وأقارب الأربعة عشر مواطنًا الذين فقدوا حياتهم في الحادث المأساوي للمروحية التي تابعة للشركة، والذي وقع في منطقة رأس تنورة.

بيان السفارة الأمريكية

عبرت السفارة الأمريكية عن مشاعرها عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، مؤكدةً أنها تشارك الشعب السعودي حزنه في هذا المصاب الأليم، وتقدمت بدعواتها الصادقة لأسر الضحايا، سائلةً الله أن يمنحهم الصبر والسلوان.

تفاصيل الحادث

أعلنت وزارة الطاقة السعودية اليوم الأحد عن سقوط مروحية مملوكة لأرامكو في منطقة رأس تنورة، وأسفر ذلك عن استشهاد جميع ركابها الذين كانوا أربعة عشر مواطنًا سعوديًا.

مواعيد وتوقيت الحادث

أوضح مصدر مسؤول في الوزارة أن الحادث وقع في تمام الساعة السادسة صباحًا، مشيرًا إلى أن الجهات المختصة بدأت فورًا في إجراء تحقيقات شاملة بالتعاون مع جميع الأطراف ذات الصلة لتحديد أسباب الانهيار.

الإجراءات المتخذة

تم تفعيل فرق إنقاذ ومراكز طوارئ المنطقة فور وقوع الحادث، وتولت الجهات الأمنية والجهات الفنية المختصة جمع الأدلة وتحليلها، في إطار سعيها لتوضيح ملابسات الحادث وتفادي تكراره مستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني