انتقل إلى المحتوى الرئيسي
عربي و عالمي

ولي العهد يتبادل أطرافًا هاتفية مع الرئيس الفرنسي حول الأوضاع الإقليمية والعالمية

ولي العهد يتبادل أطرافًا هاتفية مع الرئيس الفرنسي حول الأوضاع الإقليمية والعالمية

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، مكالمة هاتفية اليوم مع الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية.

استعراض المستجدات الإقليمية والعالمية

خلال الحوار، تمّت مناقشة آخر التطورات التي تشهدها الساحة الإقليمية والعالمية، مع التركيز على الأوضاع الراهنة وأثرها على الأمن والاستقرار في المنطقة.

مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية

تناول الطرفان تفاصيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مستعرضين الجهود المبذولة للوصول إلى حلول شاملة تعزز السلم والأمن في المدى القريب.

أهمية حرية الملاحة والجهود الدبلوماسية

أكد الجانبان على ضرورة الحفاظ على حرية الملاحة في الممرات البحرية، مشددين على دعم المبادرات الدبلوماسية الرامية إلى خفض مستويات التوتر وتجنب أي تصعيد غير مرغوب.

آفاق التعاون الثنائي

استفاد اللقاء من مناقشة سبل التعاون المشترك القائمة بين المملكة العربية السعودية وفرنسا، إضافة إلى طرح عدد من القضايا الإقليمية والعالمية التي تهم الطرفين وتستدعي اهتمامًا متبادلًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني