انتقل إلى المحتوى الرئيسي
محليات

ضبط مواطن لتجاوز ممنوعات الدخول بالمركبة داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية

ضبط مواطن لتجاوز ممنوعات الدخول بالمركبة داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية

قامت قوات الأمن البيئي المتخصصة بالتحري والاعتقال على أحد المواطنين الذي خالف القواعد البيئية بدخول أحد الممرات البرية في محمية الملك عبدالعزيز الملكية بسيارته الخاصة. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وفقاً للأنظمة المعمول بها.

تفاصيل الواقعة

أفادت السلطات أن المخالف دخل إلى منطقة الفياض والروضات البرية، وهي مناطق محمية داخل المحمية المذكورة، مستخدماً مركبة خاصة. وقد تم إيقافه على الفور من قبل أفراد القوات الخاصة للأمن البيئي.

العقوبات المقررة

ذكرت الجهة المعنية أن الغرامة المقررة لمن يخالف حظر دخول المركبات إلى الفياض والروضات البرية قد تصل إلى ألفين ريال سعودي. وتأتي هذه العقوبة في إطار الجهود الرامية إلى الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية داخل المحمية.

آلية الإبلاغ

دعت الجهات المعنية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي انتهاك للأنظمة البيئية أو أي سلوك يهدد الحياة البرية عبر الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، كما يمكن التواصل عبر الأرقام 999 و996 في باقي مناطق المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة دون تحميل المبلغ أي مسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني

للنشر و الاعلان