أعلنت المديرية العامة للجوازات عن تفاصيل المدة الزمنية التي تُطبق فيها إجراءات إسقاط العمالة المنزلية تلقائياً في حال عدم تجديد تأشيرة خروجها.
الإجراءات المحددة من قبل المديرية
أوضحت الجهة المختصة أن نظام الإزالة الأوتوماتيكي للعمالة المنزلية يُفعل بعد مرور ستة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة الخاصة بها.
المنصات المستخدمة لتنفيذ العملية
يمكن تنفيذ عملية الإلغاء عبر حساب المديرية على منصة “خدمة العملاء” في تطبيق إكس، أو من خلال بوابة أبشر للخدمات الإلكترونية بعد انقضاء ثلاثين يوماً من انتهاء سريان التأشيرة.
السؤال المطروح والرد الوارد
جاء ذلك رداً على استفسار تقدم به أحد المتعاملين إلى المديرية، سائلًا عن الإجراءات المتبعة في حالة عاملة منزلية حصلت على تأشيرة خروج وعودة مخصصة لإجازتها السنوية في بلدها، لكنها قررت عدم العودة إلى المملكة.
توضيح للمتعاملين
وبهذا، تضمن المديرية أن جميع القواعد المتعلقة بإسقاط العمالة المنزلية تُطبق بصورة آلية، ما يضمن الالتزام بالأنظمة وتجنب الإبقاء على حالة إقامات غير مفعّلة.