أعلنت الوحدة الخاصة للأمن البيئي عن إلقاء القبض على شخص خالف نظام البيئة في المدينة المنورة، حيث قام بإشعال حريق في موقع غير مخصص لذلك، مخالفًا التعليمات الخاصة بالحفاظ على الغطاء النباتي.
الانتهاك وتطبيق القانون
وأفادت الوحدة أن المتهم خرق القواعد البيئية التي تقتضي عدم إشعال النيران خارج المناطق المخصصة داخل الغابات والمنتزهات الوطنية. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة ضده وفقًا للنظام.
العقوبة المقررة
وأشارت إلى أن المخالفة التي تتعلق بإشعال النار في أماكن غير مخصصة في المناطق الخضراء تعاقب عليها غرامة قد تصل إلى ثلاثة آلاف ريال.
دعوة للمجتمع بالإبلاغ
دعت الجهات الأمنية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي سلوك يهدد البيئة أو الحياة البرية عبر الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، أو عبر (999) و(996) في باقي أنحاء المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستتعامل معها بسرية تامة ولن يكون للمبلغ أي تبعات قانونية.