حضر صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، اجتماعاً رباعياً لوزراء خارجية الدول الإقليمية في العاصمة المصرية القاهرة. وشارك إلى جانبه نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار، وكذلك الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية، ومعالي وزير الخارجية التركي هاكان فيدان.
محاور الاجتماع
تم خلال الجلسة استعراض آخر التطورات في الساحة الإقليمية، مع التركيز على مساعي خفض حدة التوتر. وأبرز النقاشات كانت حول دور باكستان في الوساطة، استناداً إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
التصعيد العسكري الإسرائيلي في لبنان
تناول الحضور أيضا الارتفاع العسكري الإسرائيلي تجاه الجمهورية اللبنانية الشقيقة، مؤكدين على ضرورة تعزيز التعاون والتشاور المستمر لضمان استمرارية المسار الدبلوماسي، والحد من انعكاسات الأزمة، وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.
المشاركون الإضافيون
كان من بين الحضور الأمير الدكتور عبدالله بن خالد بن سعود الكبير، المدير العام للإدارة العامة لتخطيط السياسات، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح بن عيد الحصيني.
ختام اللقاء
اختتم اللقاء بتأكيد جميع الأطراف على أهمية مواصلة الجهود المشتركة وتعميق التنسيق لتجاوز التحديات الراهنة وتحقيق استقرار مستدام في المنطقة.