موقف إسرائيل من طلبات الانسحاب الأمريكية
أفادت مصادر إسرائيلية لقناة 12 بأن تل أبيب لم تتلقَّ أي طلب من واشنطن للانسحاب من الأراضي اللبنانية، مشددةً على أن استمرار تواجد جيش الاحتلال في منطقة «الخط الأصفر» يمثل «خطًا أحمر» لا يمكن التنازل عنه بالنسبة للدولة العبرية.
احتمال سحب محدود من جنوب لبنان
أوضحت المصادر أن الدولة العبرية تدرس سحبًا محدودًا في بعض المواقع في جنوب لبنان، وبين الخيارات المطروحة الانسحاب من موقع «قلعة الشقيف» الواقع في المنطقة الجنوبية.
سياق المشاورات والمطالبات بالانسحاب الكامل
تأتي هذه التطورات بينما تستمر المشاورات حول وجود القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان، وسط أصوات تنادي بالانسحاب الكامل من جميع الأراضي اللبنانية.