ضبط شحنة كبيرة من الإمفيتامين
أعلنت الجهة المختصة بمكافحة المخدرات عن ضبط مليون وأربعمائة وواحد وتسعمائة وخمسة وعشرين قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر. كانت الحبوب مخبأة داخل جهاز يستخدم لتكسير الصخور ويُعرف محلياً باسم كسّارة، وقد عُثر عليها في منطقة الحدود الشمالية.
تفاصيل العملية والأشخاص الموقوفين
أسفرت العملية عن توقيف ناقل الشحنة ومستقبلين لها في نفس المنطقة. الموقوفون هم مقيم يحمل الجنسية الأردنية وثلاثة مواطنين سعوديين.
دعوة للتعاون مع الأجهزة الأمنية
دعت الجهات الأمنية المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بأنشطة تهريب أو ترويج المخدرات. يمكن الاتصال بالطوارئ على الرقم 911 في كل من مكة المكرمة بالإضافة إلى المدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، بينما يستخدم الرقم 999 في باقي مناطق المملكة. كما تم تخصيص خط diretto للمديرية العامة لمكافحة المخدرات على الرقم 995 والبريد الإلكتروني [email protected]. أكدت المصادر أن جميع البلاغات ستُعالج بسرية كاملة ولن تترتب أي مسؤولية على المبلّغ.
تصريحات وزارة الداخلية
أكدت وزارة الداخلية أن قطاعاتها الأمنية كافة، بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مستمرة في التصدي لكل من يحاول استهداف المملكة وشبابها بالمواد المخدرة.