وصل إلى عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية السعودي، اليوم، غايته المشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية.
اللقاء الرسمي ومكان انعقاده
يُعقد اللقاء في إطار الدورة العادية المستأنفة رقم 165 لمجلس الجامعة، ويجمع ممثلين وزاريين من دول الأعضاء لتبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية.
البرنامج الثنائي على هامش الفعالية
بالإضافة إلى الجلسة العامة، تم جدولته مجموعة من الاجتماعات الثنائية التي ستجرى على هامش المؤتمر، بهدف تعزيز أواصر التعاون بين السعودية والأردن ومناقشة ملفات ذات اهتمام مشترك.
محاور النقاش المتوقعة
ستُطرح خلال الجلسات موضوعات متعددة تشمل السلم والأمن الإقليميين، سبل دعم الاستقرار الاقتصادي، بالإضافة إلى القضايا الإنسانية والبيئية التي تشغل المنطقة.
توقعات الخروج بنتائج ملموسة
يتوقع المسؤولون أن يفضي الجمع إلى إبرام قرارات وتوصيات تسهم في توجيه الجهود المشتركة نحو حلول بناءة للمشكلات القائمة، وتعزيز دور الجامعة كمنصة حوار إقليمي.