انتقل إلى المحتوى الرئيسي
عربي و عالمي

وزيران الخارجية السعودي والباكستاني يتبادلان هاتفياً مخاوفهما إزاء توتر الأوضاع الإقليمية

وزيران الخارجية السعودي والباكستاني يتبادلان هاتفياً مخاوفهما إزاء توتر الأوضاع الإقليمية

أكدت وزارة الخارجية الباكستانية أن وزيرها، محمد إسحاق دار، أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، لتبادل الآراء حول المستجدات التي تشهدها المنطقة.

محاور الحديث

خلال المكالمة، أعرب الجانبان عن قلقهما الشديد إزاء تصاعد الأحداث في المنطقة، مشددين على ضرورة ضبط النفس وتفادي أي إجراءات قد تؤدي إلى رفع حدة التوتر.

التزام بالسلام والاستقرار

وأشار الوزير إسحاق دار إلى أن باكستان ستستمر في سعيها لتعزيز السلم والاستقرار الإقليميين، مؤكدًا أن بلاده تبذل جهودًا دبلوماسية مستمرة لتحقيق هذا الهدف.

الجهود الدبلوماسية المشتركة

أكدت الوزارة أن الحوار بين الجانبين يأتي في إطار الاستمرار في مسار الجهود الدبلوماسية التي تقودها إسلام آباد، سعيًا إلى إحداث بيئة أكثر استقرارًا في المنطقة.

خلاصة التواصل

ختامًا، أعرب الجانبان عن إرادتهما المشتركة لتجنب أي خطوات قد تؤدي إلى تصعيد التوتر، مؤكدين أن التعاون والحوار يبقىان السبيل الأنجع لتجاوز التحديات الإقليمية الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني