انتقل إلى المحتوى الرئيسي
محليات

وزير الصحة يثني على تقدير مجلس الوزراء لإنجازات برنامج التحول الصحي وتعزيز صحة المواطنين

وزير الصحة يثني على تقدير مجلس الوزراء لإنجازات برنامج التحول الصحي وتعزيز صحة المواطنين

أعرب معالي وزير الصحة ورئيس لجنة برنامج تحول القطاع الصحي، الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، عن فخره بالاعتراف الذي قدمه مجلس الوزراء للإنجازات التي حققها برنامج التحول في بناء منظومة صحية أكثر تكاملًا وكفاءة، تضع صحة الإنسان في صدارة الأولويات. وأشار إلى أن هذا الاعتراف يُظهر مدى تسهيل وصول الجمهور إلى الخدمات وتحسين جودتها، إضافة إلى تعزيز الرعاية الطبية الشاملة وتوسيع شبكة المدن الصحية، إلى جانب ترسيخ مفهوم الوقاية وتمكين المجتمع من تبني أنماط حياة صحية مستدامة.

دعم القيادة والرؤية

أكد معاليه أن التقدير يعكس الدعم غير المحدود والتمكين المستمر الذي يحظى به قطاع الصحة من القيادة الرشيدة، ما أسفر عن عمل مؤسسي متكامل ساهم في تطوير الخدمات وتحسين كفاءة المنظومة وتعزيز تجربة المستفيدين.

تحول صحي شامل

وأوضح الوزير أن برنامج التحول الصحي قد رسّخ مفهومًا أوسع للصحة يعتمد على تعزيز الوقاية والصحة العامة وتمكين المجتمع من تبني سلوكيات صحية مستدامة. كما شدد على أهمية توسيع نطاق المدن الصحية كجزء من الجهود الرامية إلى رفع جودة الحياة ومواكبة أهداف رؤية المملكة 2030.

مؤشرات نجاح ملموسة

وأشار معاليه إلى أن متوسط العمر المتوقع في المملكة وصل إلى 79.7 عاماً، وهو مؤشر بارز يعكس الأثر الإيجابي للتحسينات التي شهدتها الخدمات الصحية، وتوسّع نطاق الرعاية، وتعزيز برامج الوقاية.

خطط مستقبلية وتعزيز التعاون

اختتم الوزير بيانه بالتأكيد على استمرار المنظومة الصحية، بالتعاون مع مختلف الجهات، في تطوير الخدمات وتعزيز الصحة العامة والوقاية، إلى جانب رفع كفاءة الأداء وضمان استدامة الإنجازات، بهدف تعظيم الفوائد الصحية وتحسين جودة الحياة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني

للنشر و الاعلان