انتقل إلى المحتوى الرئيسي
عربي و عالمي

وزير الخارجية السعودي يناقش آخر تطورات الوساطة الإقليمية مع نظيره القطري

وزير الخارجية السعودي يناقش آخر تطورات الوساطة الإقليمية مع نظيره القطري

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، مكالمة هاتفية مع معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في قطر.

محتوى الحوار وتبادل الآراء

خلال المكالمة، تبادل الطرفان آراءهما حول آخر المستجدات التي تخص الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تحقيق تسوية شاملة في المنطقة، مستندين إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء الأعمال العسكرية.

دعم المسار التفاوضي

أكد الجانبان التزامهما الكامل بالمسار التفاوضي القائم، وأعربا عن تفاؤلهما بأن هذه الجهود ستفضي إلى توقيع اتفاق دائم يضمن تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

آفاق مستقبلية للسلام الإقليمي

وشدد الطرفان على أهمية استمرار التعاون الثنائي في هذا الإطار، مؤكدين أن تعزيز الحوار وتوسيع نطاق الوساطة سيساهمان في بناء بيئة أكثر استقراراً تسهم في تحقيق المصالح المشتركة لدولتهما وللمنطقة بأسرها.

ختام المكالمة

اختتم اللقاء بتجديد العزم على متابعة الخطوات العملية اللازمة لتفعيل ما جاء في مذكرة التفاهم، مع الإشارة إلى أن جميع الأطراف تسعى إلى تحويل المفاوضات إلى نتائج ملموسة تعود بالنفع على شعوب المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني

للنشر و الاعلان