انتقل إلى المحتوى الرئيسي
عربي و عالمي

وزير الخارجية السعودي يصل إلى المنامة للمشاركة في اجتماع وزاري رفيع المستوى مع دول مجلس التعاون والولايات المتحدة

وزير الخارجية السعودي يصل إلى المنامة للمشاركة في اجتماع وزاري رفيع المستوى مع دول مجلس التعاون والولايات المتحدة

وصل سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية، إلى العاصمة البحرينية المنامة، حيث رحّب به سعادة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، في إطار برنامج رسمي يهدف إلى تمثيل السعودية في الاجتماع الوزاري المشترك.

استقبال رسمي في المنامة

تلقى الوزير السعودي استقبالًا رسميًا من قبل نظيره البحريني على متن الطائرة التي هبطت بمطار المنامة الدولي، ثم تم توجيهه إلى مقر اللقاء حيث أجرى مع الضيف البحريني حوارًا تمهيديًا قبل بدء الفعاليات.

هدف الاجتماع الوزاري

يُعقد الاجتماع ضمن سلسلة لقاءات تُعنى بتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستُناقش الجوانب المشتركة للسياسات الإقليمية والعالمية، إلى جانب تحديد الأولويات التي تسهم في توطيد التعاون الثنائي والمتعدد.

محاور النقاش المتوقعة

من المتوقع أن يتناول الحوار بين الأطراف المعنية قضايا الأمن الإقليمي، وتعزيز الشراكة الاقتصادية، وتوسيع التعاون في مجالات الطاقة، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز الاستقرار السياسي في المنطقة.

تأكيد على الروابط الاستراتيجية

أعرب سعادة الوزير البحريني عن ترحيبه الحار بالضيوف السعوديين، مؤكدًا على أهمية استمرار التعاون بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء سيعزز من أطر التعاون الاستراتيجي المشترك ويعطي دفعة جديدة للعلاقات الثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني

للنشر و الاعلان