انتقل إلى المحتوى الرئيسي
عربي و عالمي

وزير الخارجية السعودي يتحدث مع نظيره القيرغيزي لتقوية العلاقات الثنائية

وزير الخارجية السعودي يتحدث مع نظيره القيرغيزي لتقوية العلاقات الثنائية

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، مكالمة هاتفية مع سعادة وزير خارجية جمهورية قيرغيزستان، جينبيك كولوباييف.

تهنئة بالعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن

افتتح الأمير فيصل حديثه بتوجيه تهنئة حارة إلى سعادة الوزير كولوباييف، احتفالاً باختيار جمهورية قيرغيزستان لتولي مقعد غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2027‑2028. وأعرب عن أمله في أن يساهم تمثيل القيرغيزستان في تعزيز جهود المجلس الرامية إلى حفظ السلم والأمن الدوليين.

استعراض العلاقات الثنائية

تناول الطرفان خلال المكالمة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وقيرغيزستان في مختلف المجالات، مؤكدين على رغبة الجانبين في توسيع التعاون وتعميقه.

مستجدات إقليمية ودولية

كما خضش الحوار آخر التطورات الإقليمية والدولية، وتبادل الجانبان وجهات نظرهما حول القضايا القائمة، مع الإشارة إلى الجهود المشتركة المبذولة لمعالجة تلك المستجدات.

آفاق مستقبلية للتعاون

اختتم اللقاء بتأكيد الطرفين على ضرورة متابعة الحوار وتنسيق الخطوات المستقبلية بما يضمن تحقيق مزيد من الإنجازات في العلاقات الثنائية وتعزيز دورهما في الساحة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني

للنشر و الاعلان