انتقل إلى المحتوى الرئيسي
عربي و عالمي

ارتفاع عدد الأمريكيين الذين يعانون من الجوع يتجاوز مستويات ذروة كوفيد-19 بحسب بيانات الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك

ارتفاع عدد الأمريكيين الذين يعانون من الجوع يتجاوز مستويات ذروة كوفيد-19 بحسب بيانات الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك

أفاد فرع الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن عدد المواطنين الأمريكيين الذين يواجهون صعوبات في الحصول على الغذاء هذا العام تجاوز الأرقام التي سُجلت خلال أقوى مراحل جائحة كوفيد-19.

استطلاع شامل في فبراير

جرى في شهر فبراير استطلاع شمل نحو ألف ومئتي من ربّ الأسرة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة. طُرح على المشاركين أسئلة حول ما إذا كانوا قد اضطروا للجوء إلى مدخراتهم أو حسابات الطوارئ لتغطية نفقاتهم، أو إذا كانوا يواجهون صعوبات في تأمين كفاية الطعام، أو إذا حُرم أطفالهم من وجبات، أو إذا تلقوا تبرعات غذائية أو مساعدات حكومية لشراء المواد الغذائية.

زيادة ملحوظة في انعدام الأمن الغذائي

أشار فرع الاحتياطي الفيدرالي إلى «ملاحظة تصاعد واضح في معدلات انعدام الأمن الغذائي»، لاسيما بين الأسر ذات المستوى التعليمي المحدود والدخل الضئيل، وكذلك بين الأسر التي لديها أطفال صغار.

النتائج مقارنةً بسنوات سابقة

كشف الاستطلاع أن أكثر من ثلث الأسر في فبراير اضطرّت إلى سحب أموال من مدخراتهم لتغطية نفقاتها، ارتفعت النسبة مقارنةً بـ21.8٪ التي سجّلت في يونيو 2020.

كما أفادت 10٪ من الأسر بأنها لا تملك ما يكفي من الطعام أو أن أطفالها لا يحصلون على وجبات كافية، مقارنةً بـ4٪ في يونيو 2020.

وعلى صعيد آخر، صرح أكثر من 15٪ من الأسر بأنها تلقت تبرعات غذائية، في حين كانت النسبة 10.6٪ في يونيو 2020.

دلالات وإشارات مستقبلية

تُظهر هذه الأرقام تصاعداً واضحاً في مشكلات الأمن الغذائي داخل الولايات المتحدة، وتسلط الضوء على الحاجة المتزايدة إلى سياسات دعم أسر ذات دخل منخفض وتعليم محدود، خصوصاً تلك التي تضم أطفالاً صغاراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني