انتقل إلى المحتوى الرئيسي
محليات

ضبط مقيم باكستاني يتسبب في تلوث محمية الملك سلمان الملكية

ضبط مقيم باكستاني يتسبب في تلوث محمية الملك سلمان الملكية

أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي عن قيامها باعتقال مقيم من دول الخليج من الجنسية الباكستانية، اتُّهم بتخريب البيئة داخل محمية الملك سلمان الملكية من خلال تفريغ مواد خرسانية أدت إلى تلوث التربة.

الإجراءات المتخذة ضد المخالف

وأوضحت القوات أن المخالف خضع للإجراءات النظامية المتبعة، حيث تم إحالته إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم وفقًا للأنظمة المعمول بها.

العقوبات المحتملة

وأشار بيان القوات إلى أن ممارسة أي نشاط أو فعل يسبب إضرارًا مباشرًا أو غير مباشر للتربة أو يلوثها أو يؤثر سلبًا على استغلالها، أو يخل بخصائصها الطبيعية، يعاقب بغرامة قد تصل إلى عشرة ملايين ريال.

دعوة المواطنين إلى الإبلاغ

ودعت القوات الجمهور إلى الإبلاغ عن أي سلوكيات تمثل انتهاكًا للبيئة أو تهدد الحياة الفطرية، موضحة أن البلاغات يمكن توجيهها إلى الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، أو إلى الأرقام (999) و(996) في باقي مناطق المملكة.

وأكدت أن جميع البلاغات ستُعالج بسرية تامة، ولن يُطلب من المُبلغ تقديم أي مسؤولية إضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني

للنشر و الاعلان