لقاء الأمير مع مسؤولي التطوير وإنجازات الهيئة
استقبل أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وبجانبه نائب الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز، اجتماعاً في مقر الإمارة حضره مسؤولو هيئة تطوير المنطقة، حيث تم استعراض أهم ما أنجزته الهيئة في الفترة الأخيرة.
أشار أمير الشرقية إلى الدعم والاهتمام الذي يلقاه قطاع التطوير من القيادة، مبيناً أن هذا الدعم يمكّن الجهات التنموية من القيام بمهامها في التخطيط الشامل وتلبية احتياجات المناطق من الخدمات والبنية التحتية.
دور المجتمع في توجيه التنمية
وأكد أن آراء ومقترحات السكان تشكل رافداً أساسياً لجهود التنمية، مستنداً إلى نهج القيادة في إشراك المجتمع واستغلال أفكاره، وشدد على ضرورة الحوار الدائم مع الأهالي والاستفادة من ملاحظاتهم وطموحاتهم لتعزيز التنمية وتحسين مستوى المعيشة.
رؤية الهيئة لمدن مستدامة وعالمية
وقال الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة تطوير المنطقة الشرقية الدكتور طلال المغلوث إن الهيئة تعمل وفق توجيهات الأمير ومتابعة نائبه، وشراكة فعلية مع الجهات الحكومية والخاصة، بهدف جعل مدن المنطقة بين المدن العالمية ونموذجاً للتنمية المستدامة.
وأضاف أن المدن المتقدمة لا تقاس فقط باتساع عمرانها، بل بنمو قدرات السكان، واستثمارها في حاضره ومستقبله، وجعل رفاهية الفرد في صميم أنشطتها، مع الحفاظ على البيئة وتحسين استخدام الموارد، تحقيقاً لأهداف رؤية 2030.
وأوضح المغلوث أن الهيئة أُنشئت لتكون ذراعاً فاعلة في صياغة مستقبل المنطقة ورسم معالمها العمرانية والتنموية، وسط تنافس عالمي بين المدن لتحسين جودة الحياة وجذب الاستثمارات والكفاءات، وتوفير بيئة عمرانية متوازنة تحترم الإنسان والبيئة وتلبي متطلبات الحياة العصرية.
وقدم المغلوث شكره لسمو أمير الشرقية ونائبه لدعمهما المستمر للهيئة، ما يسهم في تحقيق أهدافها ودفع مسيرة التنمية بالمنطقة.