قامت القوات الخاصة للأمن البيئي بالقبض على مواطن خالف نظام البيئة في المدينة المنورة، حيث تم رصده وهو يشتعل النار في موقع غير مخصص لذلك، مخالفاً التعليمات التي تحافظ على الغطاء النباتي.
الإجراءات المتخذة ضد المخالف
بعد عملية الضبط، تم تطبيق الإجراءات النظامية المقررة بحقه، وفقاً لما أعلنته القوات الخاصة للأمن البيئي.
العقوبة المقررة لإشعال النار غير المصرح به
وأشارت القوات إلى أن مخالفة إشعال النار في الغابات أو المتنزهات الوطنية تُعاقب بغرامة قد تصل إلى ثلاثة آلاف ريال.
دعوة الجمهور للمساهمة في حماية البيئة
حثت القوات العامة على الإبلاغ عن أي سلوك يُعد انتهاكاً للبيئة أو يهدد الحياة الفطرية، موفرة رقم (911) للمنطقة التي تشمل مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، والشرقية، إضافة إلى أرقام (999) و(996) للمناطق الأخرى داخل المملكة.
وأكدت أن جميع البلاغات ستُعالج بسرية تامة، ولن يُسأل المُبلّغ عن هويته.