انتقل إلى المحتوى الرئيسي
محليات

حبس 26 مواطنًا إثيوبيًا بتهمة تهريب 520 كغ من القات في جازان

حبس 26 مواطنًا إثيوبيًا بتهمة تهريب 520 كغ من القات في جازان

أعلنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان عن ضبط 26 مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، تم إلقاء القبض عليهم لتورطهم في تهريب 520 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

تفاصيل العملية والضبط

قامت فرق الدوريات البرية بحرس الحدود بعملية تفتيش مكثفة أدت إلى اكتشاف الشحنة المخالفة، حيث تم حجز الكمية المذكورة من القات وإلقاء القبض على جميع المتورطين في عملية التهريب.

الإجراءات القانونية المتخذة

أشارت الدوريات إلى أنها استكملت جميع الإجراءات النظامية الأولية بحق المتهمين، وسيتم تسليمهم إلى الجهات المختصة إلى جانب المضبوطات للمتابعة القانونية اللاحقة.

دعوة المواطنين إلى التعاون

حثت الجهات الأمنية المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بأنشطة تهريب أو ترويج المخدرات. يمكن التواصل عبر الأرقام الموحدة 911 في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض والشرقية، وكذلك 999 و994 في باقي مناطق المملكة. كما يتوفر رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، ويمكن إرسال البلاغات عبر البريد الإلكتروني [email protected].

ضمان سرية البلاغات

تؤكد السلطات أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة، ولن تُحمَّل المبلّغ أي مسؤولية نتيجة لتقديمه المعلومات المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني

للنشر و الاعلان